فوائد الغذاء العضوي

هناك القليل من الأدلة العلمية لإثبات أن الأغذية العضوية هي أفضل في الجودة من المواد الغذائية التقليدية، لم تكن الأبحاث العلمية التي أجريت حتى الآن على مختلف المواد الغذائية العضوية قادرين على تقديم أدلة قوية حول تفوق الأغذية العضوية أكثر من المواد الغذائية غير العضوية.

الحليب العضوي

وقد أظهرت الأبحاث الحديثة التي أجريت على الحليب العضوي انها لديها اكثر المواد المضادة للاكسدة، أوميغا 3 الأحماض الدهنية، CLA، والفيتامينات من الحليب غير العضوي. ووفقا للباحثين في المعهد الدنماركي للبحوث الزراعية في جامعة أبردين ومعهد أبحاث البيئة والأراضي العشبية، الحليب العضوي هو أكثر صحة من حليب غير العضوية، منذ الأبقار العضوية هي ترعى المراعي مما يؤدي إلى نوعية أفضل من الحليب.

الطماطم   العضوية

وفقا لدراسة استمرت 10 سنة أجرتها جامعة كاليفورنيا في ديفيز، ويتم إنتاج الطماطم العضوية في بيئة الذي يحتوي على توريد المواد الغذائية انخفاض منذ لا تتم إضافة النيتروجين الغنية الأسمدة الكيماوية.

وهذا يؤدي إلى تشكيل المفرط للمضادات الأكسدة، مثل كيرسيتين (أعلى 79٪) وكايمبفيرول (أعلى 97٪) في الطماطم العضوية. كما أعلم أننا جميعا، ومضادات الأكسدة هي جيدة للصحة وتساعد في الحد من أمراض القلب وفرص الإصابة بسرطان (ال​​مرسال).​


الإثنين 13/04/1436 هـ 02/02/2015 م
التقييم: